منتدى قلب الشام


    انهيار نفق في القدس المحتلة

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 152
    تاريخ التسجيل : 14/08/2009
    العمر : 21

    انهيار نفق في القدس المحتلة

    مُساهمة  Admin في الأحد يناير 03, 2010 3:48 am



    </TD>
    انهيار نفق في شارع سلوان بالقدس المحتلة بسبب حفريات الاحتلال
    الأحد 03-01-2010 09:12 صباحا
    القدس المحتلة – فضائية الأقصى
    أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن انهياراً وقع مساء يوم السبت 2/1/2010 ، في الشارع الرئيسي من بلدة سلوان على بعد عشرة أمتار من مسجد عين سلوان -على بعد نحو 700 متر عن جنوب المسجد الأقصى المبارك .
    وذكرت المؤسسة في بيان صحفي لها :" أن الانهيار أدى إلى حدوث حفرة بطول مترين وعرض متر وعمق متر ونصف ، مؤكدة أن الانهيار ناتج عن الحفريات المتشعبة التي تنفذّها المؤسسة الصهيونية أسفل بلدة سلوان ، مشيرة " إلى أنها كانت قد حذرت مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة من تبعات وتداعيات قيام الاحتلال بحفر شبكة من الأنفاق تمتد أسفل بلدة سلوان بطول نحو 700 متر كلها تتجه نحو المسجد الأقصى المبارك ، لافتة إلى أن هذه الحفريات تتواصل حتى اليوم .
    وأضافت "إننا نؤكد أن المؤسسة الصهيونية تواصل حفرياتها في كل هذه المواقع وتقوم يوميا باستخراج عشرات الأكواب من الأتربة والحجارة وتقوم بتعبئتها بأكياس كبيرة وتنقلها إلى أماكن مجهولة، وهذه الحفريات هي التي أدت إلى هذا الانهيار اليوم" .
    ووصفت المؤسسة هذا الانهيار والحفريات التي حدثت اليوم بأنها "خطيرة"، مشيرة إلى أن كثيرا من بيوت سلوان باتت معلقة بالهواء بسبب الحفريات والتفريغات الترابية والأنفاق من تحت بيوتهم، مما يهددها بالانهيار في أي لحظة .
    وتابعت في بيانها "إن بلدة سلوان تتعرض إلى استهداف متصاعد من قبل الاحتلال من خلال عمليات هدم البيوت، والاستيطان التهويدي، والحفريات والمسارات السياحية التهويدية"، مؤكدة أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الممارسات إلى تهجير وترحيل الأهل المقدسيين من بلدة سلوان، وهو الأمر الذي يرفضه أهل سلوان رفضاً قاطعاً .
    ودعت "مؤسسة الأقصى" في بيانها كل الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بضرورة التحرك السريع والفوري لإنقاذ القدس، وخاصة منطقة سلوان -كونها الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى-، من كل مخططات وممارسات الاحتلال.
    وشددت في بيانها على ضرورة أن تكون هناك وقفة على المستوى الرسمي والشعبي حتى تخرج القدس من دائرة الخطر المتصاعد من قبل الاحتلال الصهيوني .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 2:54 am