منتدى قلب الشام


    مشروع صهيوني حول أجيال القدس

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 152
    تاريخ التسجيل : 14/08/2009
    العمر : 23

    مشروع صهيوني حول أجيال القدس

    مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 29, 2009 4:09 am

    حول المشروع

    كانت مدينة القدس دائماً وأبداً العاصمة الروحية والجسدية للشعب اليهودي، وهي مكان مقدس للعبادة للأديان السماوية الثلاث. استمد الشعب اليهودي قوته وتماسكه الروحي وما يحتاجه لنضاله وكفاحه لاستقلاله الروحي والسياسي من مدينة القدس. كما تكمن القوة والوحدة والسلام بين الناس والأمم في مدينة القدس.

    إن تواصل انفتاح وتطور مدينة القدس والمحافظة على مكانتها الخاصة في حضارة العالم يرتكز في الأساس على الحاجة إلى التواصل بين الأجيال الممتدة منذ أيام الملك داوود وحتى يومنا هذا. أبنائها وبناتها المولودين فيها في هذه الأيام هم فقراتها في سلسلة الأجيال التي منها يستمدون القوة الروحية للتواصل مع الأجيال القادمة.

    مشروع ''أجيال القدس'' هو مبادرة من رئيس مدينة القدس، السيد أوري لوبوليانسكي . ويرمي المشروع إلى تخليد أسم كل طفل يولد فيها، ومن أجل أن تبقى ذكراه متواصلة عبر الأجيال القادمة. والهدف من ذلك ترسيخ الشعور بإنتماء أبنائها وبناتها نحو مدينتهم، وهذه وثيقة لإستمرارية وتواصل الأجيال.

    حول المشروع

    تعتبر مدينة القدس أكبر مدينة في دولة إسرائيل، حيث بلغ عدد سكانها سنة 2006 حوالي 732,100 نسمة. يولد في مدينة القدس على مدار السنة حوالي 19,000 طفل وهي أعلى نسبة ولادة من أي مدينة أخرى في دولة إسرائيل، كما أن مدينة القدس تعتبر من إحدى المدن صاحبة أعلى معدل ولادة في العالم الغربي.

    ابتداءً من سنة 2007 تقوم بلدية القدس شهرياً بإرسال بطاقات تهنئة باللغتين العبرية والعربية للمواطنين سكان المدينة وذلك لتهنئة كل العائلات التي ولد لها طفل في نفس الشهر. أسماء جميع الأطفال وذويهم مسجلة في كتاب قيّم ومثبّت في مبنى بلدية القدس، في مكان أعدّ خصيصاً لهذا الغرض.

    يشكل هذا الكتاب مكانة خاصة وهامة في الاحتفالات الخاصة بولادة الأطفال والحياة اليومية المتجددة في المدينة على مدار السنة.
    في يوم أورشليم القدس، يوم الاحتفال بوحدة ضم القدس والقيم الثلاث المتعارف عليها للصعود إلى بيت المقدس، توجد إمكانية للإطلاع على الكتاب.





    مكان لخدمة محوسبة لمشروع أجيال القدس

    باستطاعة سكان مدينة أورشليم القدس من الآن فصاعداً رؤية أسماءهم في كتاب ''أجيال القدس''.
    قامت بلدية أورشليم القدس حديثاً بتخصيص''مكان لخدمة محوسبة'' في إطار مشروع ''أجيال القدس''، وذلك حتى يتسنى لسكان مدينة أورشليم القدس رؤية أسماء أولادهم المولودين في المدينة.

    دشن ''مكان لخدمة محوسبة'' ولأول مرة في المكان التقليدي لاستقبال جمهور السكان والذي عقد على شرف رئيس البلدية السيد ''أوري لوبوليانسكي'' في متحف قلعة داوود–باب الخليل لمناسبة ''يوم القدس'' .
    بالإضافة إلى هذا ''المكان المحوسب'' تم إصدار النسخة الثانية من سلسلة كتاب ''أجيال القدس'' .
    يحتوي الكتاب على جميع أسماء الأطفال المولودين في مدينة القدس خلال عام 2007 حيث بلغ عددهم 18,591 طفل.

    ومن الجدير بالذكر أن كتب ''أجيال القدس'' مغلفة بجلد خاص ومخططة بعمل يدوي.

    يحتوي '' المكان المحوسب'' على معطيات تتضمن أسماء جميع الأطفال المولودين في مدينة القدس خلال السنوات أل-16 الأخيرة، والهدف من ذلك هوالحصول على جميع أسماء الأطفال المولودين في المدينة منذ بداية التسجيل في مؤسسات الدولة.

    سوف يتم نصب'' المكان المحوسب'' في مدخل مبنى بلدية أورشليم القدس.

    ويشار إلى أن مشروع ''أجيال القدس'' هو مبادرة من رئيس مدينة القدس، السيد أوري لوبوليانسكي. والمشروع يرمي إلى تخليد اسم كل طفل يولد فيها، ومن أجل أن تبقى ذكراه متواصلة عبر الأجيال القادمة. والهدف من ذلك ترسيخ الشعور لدى المواطنين بانتماء أبنائهم وبناتهم نحو مدينتهم. ويعتبر هذا المشروع وثيقة لاستمرارية وتواصل الأجيال حيث تقوم بلدية القدس شهرياً بإرسال بطاقات تهنئة باللغتين العبرية والعربية وذلك لتهنئة كل العائلات التي ولد لها طفل في نفس الشهر.

    وهذا المشروع يتم بمبادرة وإدارة مركز جودة الخدمة في بلدية القدس، وبفضله تم إرسال أكثر من 20,000 بطاقة تهنئة لمواطني المدينة.
    تجدر الإشارة إلا أن البلدية تتلقى شهرياً عشرات رسائل الشكر والامتنان من المواطنين وذلك كعرفان بالجميل على بطاقات التهنئة التي يتلقونها في كل شهر.


    منقول عن موقع الرسمي لبلدية القدس
    وهذا رابطة
    http://www.jerusalem.muni.i





      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 1:00 am